أخر الاخبار

معنى بلوجرblogger (شرح معنى المدونة في بلوجر مع افضل الطرق للاستفادة من منصة بلوجر)

معنى بلوجر بشكل عام هو الكتابة والتدوين، وانشاء مدونة شخصية فهل انت شغوف لمعرفة المزيد عن بلوجر.

معنى بلوجرblogger
معنى بلوجرblogger

اكتشف معنى بلوجر: فهم معنى التدوين.

خوض تجربة الربح من الانترنت بالمجان؟ اليك الحل هنا.

نظرًا للخدمة الرهيبة والموثوقة التي تقدمها شركة جوجل بالمجان. فقد انتشر مؤخرا معنى "Blogger بلوجر"  باللغة العربية على نطاق واسع وبشكل لا يصدق.

 وتجدر الإشارة إلى أن الكثيرين منا قد لا يعرفون معنى كلمة  Blogger. أو أكثر دقة لا يعرفون شيئًا عن مدونة Blogger أو خدمة Blogger التي تقدمها شركة Google العالمية مجانًا.

 لذلك في هذه المقالة سنعرض لك  معنى بلوجر وأهدافه وفائدته وكيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها.

معنى بلوجر  Blogger

من خلال منصة Blogger  تمكنك  Google  من تطبيق أفكارك وأبحاثك في مختلف المجالات. السياسية أو الدينية أو الاقتصادية أو التقنية أو الثقافية وأشياء أخرى.

 بحيث يمكن أن تظهر على الإنترنت ليتمكن المستخدمون من مشاهدتها و التفاعل معها وهذا العمل يسمى بالتدوين.

اذن معنى بلوجر الكتابة والتدوين، أي أن كل فكرة يمتلكها المدون في مجال معين. يمكنه من خلال حسابه على Blogger ان يقوم بتحويل الفكرة بطريقته الخاصة إلى مقالة. يمكن قراءتها ويمكن للمستخدمين  رؤيتها والتفاعل معها والاستفادة منها. 

اذن "Blogger بلوجر" هو نظام نشر إلكتروني للمدونات الإلكترونية المملوكة لشركة  Google  العالمية.

 وتستضيف الشركة  مواقع الويب على خادم Blogger  الخاص بالشركة. ويتم تعريف المدونة التي تستضاف على نظام Blogger على أنها نطاق أو نطاق فرعي ينتهي بـ  blogspot.com.

وإذا أراد المستخدمون  استضافة المدونة على خوادم شركات غير Blogger بغض النظر عما إذا كانت هذه الخوادم هي " FTP  أو SFTP".  فمسموح لهم بذلك أيضا ولهم الحرية الكاملة في اختيار الاستضافة المناسبة لهم.

معنى بلوجر وتاريخه Blogger

تم إطلاق منصة Blogger رسميًا لأول مرة في أغسطس 1999. وكانت مدعومة من قبل Pyra Labs وهي الشركة التي أنشأت Blogger لأول مرة.

في ذلك الوقت كان سائدا أن نظام Blogger  من أوائل أنظمة النشر والتدوين على الإنترنت ، ولكن في فبراير 2003 تم بيع  Pira Labs  لشركة Google الضخمة.

فاستحوذت Google على الشركة واستحوذت أيضًا على Blogger. وقامت بتحسينات كبيرة على منصة بلوجر من بينها تقديم وظائف مدفوعة للمدونين بالمجان.

ثم بعد ذلك أصدرت Google برنامج picasa الشهير وقدمت للمستخدمين هذه الوظيفة.

 وهي وظيفة مشهورة لمشاركة الصور تسمى "Hello" وبالتالي كانت قفزة كبيرة في تطور منصة بلوجر. فتمكن مستخدمي Blogger من إضافة وإدراج الصور في مقالاتهم ومدوناتهم.

ثم قدمت Blogger تصميمات وأشكال جديدة وأضافت العديد من الميزات الجديدة. مثل: تعديل قوالب المدونة، وأرشيفات المدونات، ووظائف المدونة باستخدام البريد الإلكتروني.

بعد ذلك تم ترحيل جميع المدونات المرتبطة بالحساب الشخصي في Google إلى خوادم Google في عام 2006.

 ويقال أنه بعد عملية نقل جودة الخوادم، أصبحت الخدمة أكثر أمانًا وذات جودة أعلى.

كما أضافت الشركة العديد من الميزات الجديدة بعد إجراء عملية النقل هذه. حتى لا يضطر المستخدمون إلى القيام بالعديد من المهام.

معنى مصطلح Blogger beta  

أصدرت جوجل أحدث إصدار من Blogger تحت اسم "Blogger Beta". وقد حاز هذا الإصدار على ثناء العديد من المستخدمين نظرًا لاحتوائه على العديد من الميزات الجديدة والفعالة.

 مثل: تصميم وتعديل قوالب Blogger دون الحاجة إلى لغات البرمجة على سبيل المثال: HTML  و CSS.

وهناك العديد من الوظائف الأخرى مثل وظيفة تصنيف المقالات ، والتي تتيح للمستخدمين وضع المقالات تحت اسم محدد يختاره مؤلف المدونة.

 واصبح لبعض المستخدمين وظائف خصوصية محسّنة. على سبيل المثال القدرة على عرض المقالات أو المدونات بإذن مؤلف المدونة او يمنح إذنًا لمستخدمين معينين فقط. حتى لا تتمكن المدونة من مشاركة جميع المنشورات مع الجمهور.

لكن هذا الإصدار مخصص للأشخاص الذين لديهم مدونة في الأصل على الإصدار القديم من Blogger لكن بعد ذلك اصبح مفتوح للجميع دون أي شروط ، فقط تحتاج لحساب شخصي  على  Google.

 ثم تطورت منصة بلوجر سنة بعد سنة حتى أصبحت على ما عليه الان من سهولة في الاستخدام مع مجموعة من المميزات الكثيرة.

لكن ما فائدة بلوجر وكيف  أنشئ مدونة وأربح منها ؟

 فإذا كنت تتصفح الإنترنت. ستجد أن العديد من المواقع تستخدم المدونات لنشر المحتوى أو المنتجات أو الترويج للأخبار لإفادة المستخدمين.

الربح من التدوين وجوجل adsence




معنى بلوجر Blogger
معنى بلوجرblogger 

فالمدونات هي وسيلة للاقتراب من المستخدمين وتعريفهم بأفكارك ومهاراتك. ولا تقتصر المدونات على هذه الأشياء.

 بل يمكنك ربط المدونات بـ  Google Adsence وهو فرع من فروع Google و  مسؤوليته هي تطوير الأعمال. من خلال الإعلانات وبالتالي كسب المال من التدوين.

 اذا كنت ترغب في انشاء مدونة بلوجر والربح منها فانت في المكان الصحيح انقر على هذا الرابط واتبع الخطوات المصحوبة بالصور. كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها.

ان منصة Blogger هي وسيلة للترويج لهذه الإعلانات. فبصفتك مشتركًا مقبولاً في منصة  AdSense . ستكون مدونتك هي المكان الذي تُعرض فيه هذه الإعلانات. وستجني الأموال من هذه الإعلانات من خلال نقرات الزوار على الإعلانات. 

ماذا بعد إنشاء مدونة بلوجر؟

بعد إنشاء المدونة لابد من العمل الجاد فيجب أن يكون لموقعك محتوى جيد ومفيد. لأن المحتوى يتأثر بالعديد من العوامل قبل أن يصلح للعرض على الصفحة الأولى من البحث وأهم عامل هو تجربة الزائر.

لكن هل كسب المال والربح من الانترنت بهذه السهولة طبعا لا، فقد تجد نفسك تكتب محتوى مفيد وتبحث كثيرا. لكن تجد موقعك في الصفوف الأخيرة، فهل السبب فيك؟.

 طبعا لا ولكن المشكل هو وجود منافسة كبيرة جدا على الانترنت وخصوصا على بعض الكلمات المفتاحية الغالية.

وبالتالي فلا يمكنك مقارنة موقعك بموقع مموّل او موقع قديم جدا وكسب ثقة كبيرة من جوجل.

ولكن هل مستحيل النجاح في مجال التدوين ؟ لا ليس مستحيل، فممكن النجاح وممكن التصدر في محركات البحث ولكن بعد جهد وتعب وصبر كبير.

شروط الربح من بلوجر

معنى بلوجر Blogger
معنى بلوجرblogger

بعد التعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر يجب أن نناقش شروط الربح من بلوجر. فلا بد أن تحتوي المدونة على شروط لتقول أنها موقع مقبول وذلك يكون من خلال العناصر الاتية:

1- الفكرة رئيسية

هذا هو أساس موقع الويب الجيد، اذن عليك اختيار فكرة رئيسية تكتب حولها ومن خلالها تستخرج عدة أفكار أخرى. تجعل منها اقسام لمدونتك.

 وعليك ان تركز حول فكرتك وتتخصص فيها. مثلا اذا اخترت مجال التجميل فستأخذ قسم واحد فقط وتتخصص فيه لنقل مثلا زراعة الشعر.

ثم تأتي النقطة الأخرى وهي كتابة مقالات حصرية غير منسوخة من مواقع أخرى لان هذا لن يفيد موقعك. 

ولتضح لك فكرة التخصص وكتابة المقال الحصري انتبه للمثال الآتي:

على سبيل المثال اذا تم إطلاق تطبيق جديد ستجد أن المواقع المتخصصة في هذا المجال تتحدث عن هذا التطبيق.

 ولكن إذا درست كل موقع بنفسك فستجد أنهم جميعًا يتحدثون عن شيء واحد. ولكن بطرق مختلفة تناسب كل مدون وامكاناته المعرفية.

2- تصميم الموقع  

 قم بإعطاء هذه النقطة أهمية كبيرة فيجب أن يتلاءم شكل الموقع مع الفكرة التي تريد ان تروج لها.

وذلك من خلال البحث عن قالب جيد ومناسب على الإنترنت وملائم للزائر. واضافة أدوات لمساعدة الزوار على تصفح موقع الويب الخاص بك.

3- ربط الموقع بدومين 

لا يمكنك العثور على موقعين لهما نفس الدومين على الإنترنت.  فعند ربط مدونة بلوجر بدومين مجاني يكون بامتداد blogspot.com.

ولكن بعد ربطه بدومين مدفوع يتغير ويصبح يعبر عن فكرة موقعك فقط. 

اعطيك مثال حتى يتضح لك المعنى عندما أنشأت انا المدونة أول مرة ربطتها بدومين مجاني فكان هكذا  https://www.t3allm1 blogspot.com

لكن بعد شرائي لدومين مدفوع أصبح رابط موقعي هكذا https://www.t3allm.com
وهناك العديد من الامتدادات لهذا المجال مثل:  .net .com .org .ml .ng .  ولكن يعد اشهر امتداد هو .com

واذا رغيت بشراء دومين مدفوع وربطه بـ Blogger. فهو الأفضل لمدونتك وستحظى بثقة اكبر من جوجل لكن اذا لم يكن لك المال الكافي فيمكنك البدء بدومين مجاني والعمل الجاد حتى تكسب ثقة جوجل .

شركات لشراء دومين مدفوع 

4- الروابط الداخلية Internal links

بصفتك مدونًا، فأنت تعرف حقا ما تكتب عنه. وكما قلنا سابقا تحتاج ان تكون متخصصا في مجالك وبالتالي فستحتاج الى ربط مقالاتك بعضها البعض.

 على سبيل المثال، اذا تكلمت في احدى المقالات عن Android ومقال آخر حول التطبيقات. فاسم Android يجب ان تذكره في مقالة التطبيقات والعكس صحيح. وتجعل بينهما روابط داخلية فهذا يساعد كثيرا في ارشفة مقالاتك وسرعة تصدرها.

 5- Backlinks  الروابط الخلفية

هذا هو أهم شيء يجب أن تهتم له من البداية فاذا كنت لا تروج لمدونتك فكيف ستجذب الزوار إلى المدونة؟. لذلك يجب عليك نشر رابط موقعك على أي موقع ويب مناسب لجلب المزيد من الزوار وهناك العديد من المواقع ومنها:

Facebook و Twitter و Instagram و Telegram

هذه المواقع تجذب عددًا كبيرًا من الزوار كل يوم. ويمكن لكل من يزور رابط موقع الويب الخاص بك الدخول الى الموقع. لذلك يعد هذا مفيدًا لموقعك على الويب وترتيبه في محركات البحث.

كانت هذه نظرة عامة عن معنى بلوجر واهميته وفائدته وطريقة انشاء مدونة وشروط الربح منها.

ولمعرفة كيف يتم ترتيب نتائج البحث وكيف يمكنك تصدر نتائج البحث في قوقل فقم بزيارة هذه المقالة.  11 خطوة لتصدر نتائج البحث 

قد يعجبك أيضا :

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

إيجابيات وسلبيات التسويق الالكتروني




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-