أخر الاخبار

مراجعة شاشة LG QNED 99 Series شاشة المستقبل. اليك كل التفاصيل

مراجعة شاشة LG QNED 99 Series شاشة المستقبل. اليك كل التفاصيل



مراجعة شاشة LG QNED 99 Series شاشة المستقبل. اليك كل التفاصيل

قبل ما ابدأ المراجعة احب اذكرك انه في اخر المقال سأذكر الايجابيات والاشياء اللي تمنيتها تكون أيضا في الشاشة. واذا انت أتيت لهذا المقال و بالفعل تريد ترى الشاشات الجديدة.

وفي بالك تشتري شاشة جديدة. فاكيد من خلال هذا المقال ستتعرف على كمية التقنيات الجديدة الموجودة في الشاشة وسوف تتعرف على الاسعار المتاحة.

تصميم شاشة LG QNED 99 Series شاشة للمستقبل


الشاشة من ناحية التصميم تأتي باطار لونه مقارب للون الفظي مع أرجل في كل زاوية لتثبيتها على الطاولة وارتفاع الأرجل يعتبر ممتاز. خصوصا لو كان عندكم sound bar نقدر نقول سماعات شريطية. تحت نفس الشاشة. وبشكل عام التصميم مثالي هو الدارج حاليا في السوق.

الشاشة تستخدم لوح IPS والنوع هذا معروف بتقديم زاوية رؤية عالية ويقدم الوان طبيعية اكثر مقارنة بانواع شاشات LED الاخرى.

ولكن يقدم عمق سواد اقل. مقارنة VA. ومع ذلك LG هنا اضافت لمساتها في نفس اللوحة. بحيث مكنت هذا النوع من تقديم عمق سواد افظل.

مقارنة بغالبية الواح IPS. الموجودة في السوق. الشاشة تستخدم اضاءة Mini-LED تقدم سطوع عالي وسوف تفيدك في اظهار الوان وصور اوضح خصوصا في المشاهد المظلمة او الغير مظلمة.

حتى ايضا اضاءة Mini-LED تعطي تعتيم عالي في المشاهد المظلمة لان نسبة التعتيم فيها افضل من LED وطبعا نسبة تعتيم شاشة كل ما زادت كل ما كان التباين وعمق السواد افضل.

وللتوضيح التعتيم يساعد في استخدام الاضاءة على نفس العنصر المعروض. فمثلا لو في مشهد مظلم وما في الا القمر ميزة التعتيم انه ستجعل اضاءة Mini-LED تشتغل على نفس القمر.

وكما ذكرت سابقا هذا الشي يساهم في تحسين التباين وعمق سواد الشاشة نفسها. الشاشة تدعم ايظا تقنية Quantum Nano Cell Color وهي عبارة عن دمج ما بين تقنية Quantum Dot و Nano Cell وهذا الشي حيساعد في تقديم صور انقى واوضح مع الوان جميلة وحيوية تساعد في اعطاء عمق سواد اعلى.

وهنا تجربة المشاهدة ستظهر بافضل شكل ممكن. الشاشة ايضا تدعم تقنية HDR 10 Pro. وهذا النوع من HDR 10 Pro يضبط السطوع لاجل الالوان تظهر بشكل حيوي وافضل.

وايضا الشاشة تدعم تقنية Dolby Vision IQ. التي تضبط اعدادات الصورة بحسب المحتوى المعروض. والبيئة المحيطة في الغرفة.

مثلا لو كنت تشاهد محتوى في الفترة النهارية سوف يزيد عندك مستوى السطوع والتباين والالوان. والعكس مع الفترة المسائية. الشاشة تمتلك ايضا معالج A9. من الجيل الرابع اللي يدعم دقة 8K.

هذا المعالج يستخدم خوارزميات تعلم الالة. machine learning لتحليل وتحسين المحتوى المعروض. ايضا احد الخصائص التي يقدر يعملها المعالج هي رفع دقة المحتوى.

فمثلا لو انت تشاهد شيئ بدقة 2K يعني اعلى من Full HD قليلا. سوف يتم التحسين تلقائيا بافضل شكل ممكن حتى يكون مناسب لشاشة بقدرات 8K.

تجربة شاشة LG QNED 99 Series


بعد التجربة في الشاشة أعطت الوان حيوية وطبيعية. من ناحية تسريب الاضاءة في اكثر الظروف غير ملاحظ ويظهر بالتدقيق لو كانت الغرفة مظلمة كثيرا.

ايضا عمق السواد كان متوسط والسطوع كان عالي وفرق بشكل كبير مع الافلام اللي تدعم HDR ار و Dolby Vision وبشكل عام الشاشة سوف تؤدي الغرض في اكثر استخدامات ومناسبة جدا في الغرفة المشرقة التي فيها اضاقة كثيرة مثلا صالة البيت.

فلو عندك مكان توجد به اصلا اضاءة طبيعية ستعلم ان هذا المكان الشاشة ستكون احد الخيارات الجيدة فيه.

أما تجربة المحتوى الخاص 4K تقريبا النقاء والوضوح يعتبر ممتاز خصوصا أن المحتوى يتم رفع دقته من 4K الى 8K عن طريق A9 CPU نفس المعالج الموجود.

ايضا احب انوه ان التجربة كانت مبنية على محتوى نتفلكس يوتيوب وايضا عن طريق اقراص BluRay وكلهم منحوا جودة ممتازة.

في تجربة 8K اعطت نقاوة ممتازة وصفاوة عالية وبكسلات كثيرة. وبشكل عام كونها تدعم دقة 8K الشاشة تعتبر استثمار طويل المدى.

ولكن حاليا المحتوى الموجود بهذه الدقة يعتبرغير كثير. يعني ليس بكثافة محتوى 4K الذي اصلا موجود في هذا الوقت.

خصائص شاشة LG QNED 99 Series



مراجعة شاشة LG QNED 99 Series شاشة المستقبل. اليك كل التفاصيل


الشاشة ايضا تدعم منافذ HDMI 2.1. تمكنك هذه المنافذ من استخدام دقة 4K@120fps مع تردد المئة وعشرين او 8K@60fps بتردد الستين.

ايضا ستمكنك هذه التقنية من مزامنة الاطارات مع تردد الشاشة VRR. لكن غير مدعوم حاليا يمكن مع التحديثات تصبح هذه الميزة متاحة كون ال جي زمان تكلموا عنها.

وايضا يمكنك هذا المنفذ من ميزة ALLM. والتي تتعرف على اجهزة الالعاب تلقائيا. و تلغي اي عملية معالجة في الشاشة حتى تكون الاستجابة اثناء اللعب عالية جدا .

وايضا عندك المنافذ اللي تعطي امكانية ARC و المفروض تعطي صوت دقيق وعالي الدقة على المسارح المنزلية المدعومة.

تجربة شاشة LG QNED 99 Series في الالعاب المختلفة



مراجعة شاشة LG QNED 99 Series شاشة المستقبل. اليك كل التفاصيل

في تجربة الالعاب تم تجريب جهاز البلايستيشن خمسة اولا. وايضا بعدها Xbox Series X كلهم أعطو استجابة عالية ووضوح عالي ولكن سوف افصل في التجربة قليلا.

الشاشة تدعم نمط محسن الالعاب والذي يبين اشياء كثيرة مثل معرفة الاعدادات اللي تشتغل فيها اللعبة. معدل الاطارات ويبين ايضا اذا كان نمط زمن الاستجابة فعال.

ويوفر انماط للصورة بحسب نوع اللعب. في بلايستيشن خمسة ولعبة CoD Black Ops Cold War اشتغلت بكفاءة واستجابة عالية جدا وعلى طول أعطتنا 120HZ

وبشكل عام النتايج مرضية كثيرا وفي لعبة Ghost of Tsushima Director's Cut اعطت الوان حيوية واستجابتها كانت ممتازة وتعتبر جدا مرضية.

وتقريبا نفس الشي ينطبق على لعبة the Demon's Souls وايضا لعبة Resident Evil 8 . ولما نذهب للعبة the Xbox, Gears 5 اعطت تباين جميل استجابة عالية واشتغلت ايضا 120Hz والاداء مجملا يعتبر مرة ممتاز في شاشة.

ونفس الشي على لعبة the Forza Horizon 5 عطت الوان حيوية واستجابة والنتايج كانت مرضية جدا يعني هذه اللشاشة تعطيك شي غير طبيعي من ناحية المحتوى مع اهم واخر الاجهزة اللي تشغل الالعاب.

ماذا تدعم شاشة LG QNED 99 Series


الشاشة ايضا تدعم تشغيل الوسائط بصيغ متنوعة واتكلم عن الوسائط من فلاشات اليو اس بي او الاقراص الصلبة الخارجية الهارديسكات الخارجية فشغلت صيغة MP4 و MKV. 

وايضا قادرة على تشغيل ملفات الترجمة دون الحاجة لمشغل وسائط خارجي يعني على طول من نفس مشغل الملفات .النظام التشغيلي الويب WebOS نسخته الجديدة.

والتي صارت تاتي على شكل قوائم مقسمة باسلوب الدرج. هنا الواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وفيها اكثر التطبيقات حتى تعرض المحتوى الذي تحتاجه مثل يوتيوب نتفليكس.

وايضا Apple TV وغيرها. وايضا طريقة التحكم بالواجهة عن طريق تحريك المؤشر من خلال ريموت الماجيك. ايضا تقدر تتحكم بالطريقة التقليدية عن طريق الاسهم التي في نفس الريموت.

الريموت يدعم أيضا تقنية NFC بلمسة وحدة مع الجوال تعطيك ميزة اضافية مثل امكانية ضبط صور الجوال للشاشة. طبعا الميزة هذه تشتغل فقط لو كان تطبيق ThinQ مثبت على جوالك.

الشاشة ايضا تدعم ميزة AirPlay لمشاركة المحتوى وهذه من شركة ابل ورأيناها في كثير من اجهزة ابل اذا لم أقل كلها التي تحتوي على شاشات.

تدعم الميزة HomeKit مع ابل ايضا واللي تتيح ادارة اجهزة الانترنت للاشياء. وتدعم كمان ميزة ThinQ وتقريبا فكرتها نفس فكرة HomeKit.

الشاشة تدعم ميزة الصوت بالذكاء صناعي الذي يحسن التجربة الصوتية عن طريق ضبط مستوى الصوت. بحيث يكون متناسق مع المحتوى المعروض باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ايضا تدعم نظام Dolby Atmos audio ونظام الصوتي اصلا في الشاشة ياتي 4.2 كقنوات وقدرة اجمالية 60W وبعد التجربة الوضوح والنقاء ممتاز.

وصوت المضخم كان ما بين الجيد الى الجيد جدا. وبشكل عام النظام الصوتي في الشاشة لن يخيبك ابدا.

الشاشة تدعم البلوتوث خمسة والواي فاي ومن ناحية المنافذ فعندكم اربع منافذ كلهم. HDMI 2.1 وثلاث منافذ يو اس بي. منفذ شبكة ومنفذ Output port ومنفذ السماعة وغيرها من المنافذ ..

سعر شاشة LG QNED 99 Series وايجابياتها


شاشة LG QNED 99 Series متوفرة في السعودية وابتداء من اسعار 21999 SAR يعني 5859,23 دولار لو تكلمنا على نسخة 75 انش. وفي نسخة اكبر التي هي 86 انش. و سعرها حوالي 30,000 SAR يعني 7990,22 دولار.

نرى الان الايجابيات. دقة 8K مجنونة. ويظهر المحتوى الداعم. وأيضا هذه الدقة تعتبر استثمار مستقبلي بعيد المدى بشكل ممتاز.

مستوى السطوع يعتبر عالي. وهذا كون الاضاءة المستخدمة من نوع Mini-LED. وايضا تعتبر احد الخيارات المناسبة للالعاب كونها تدعم HDMI 2.1 وتردد المئة وعشرين هرتز.

وايضا اداء الصوت مرضي ويعتبر مثالي لو قارناه مع باقي الشاشات واكيد في اشياء تمنيناها تكون افضل في هذه الشاشة مثل عمق السواد اللي تقدمه جيد ولكن تمنيت لو كان مثل باقي المنافسين الذين في السوق.

ايظا تقنية VRR غير مدعومة حاليا وقت كتابة هذا المقال ولهذا لم يتم اختبارها فاكيد يمكن مع التحديثات تأتي وحينها يتم اختبارها وسوف نرى النتيجة.

ايضا ممكن احيانا تواجه تعليقات مع نظام OS لكن التحديثات في هذا الموضوع سوف تحلها ان شاء الله.

هنا لو تكلمنا على الشاشة فهي نعم استثمار عالي و(ال جي) ما زالت تعطينا تقنيات عالية في الصورة. متشوق ايضا لشبيهاتها من شركات اخرى.



أخبرنا برأيك في الشاشة من خلال المعلومات التي قرأتها .مع تمنياتنا لك بالتوفيق



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-