أخر الاخبار

كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - الربح من اليوتيوب

كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - الربح من اليوتيوب


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - الربح من اليوتيوب
كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - الربح من اليوتيوب


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب يبدأ من طريقة تفكيرك. فعندما تغير طريقة تفكيرك وتنظر الى اليوتيوب على انه عبارة عن مشروع يمكن ان يدخل لك ارباح جيد وان تصبح من اليوتيوبرز الكبار الذين الذين حققوا ارباحا كبيرة جدا سواء من المحتوى العربي او الاجنبي.


ولكن نسمع دائما بمثل يقول اهم من العمل هو ضبط العمل. لذا في هذه المقالة سوف نتكلم عن اهم 10 خطوات ونصائح للربح من اليوتيوب وانشاء قناة قوية محترفة تقدم خدمات نافعة وجيدة للمشاهد.


اهلا بك في مدونة تعلم الربح سوف اقدمها لك 10 نصائح مهمة عليك العمل بها وتطبيقها على قناتك وستلاحظ الفرق الكبيرسواء في ارباحك او في عدد المشتركين لديك وطبعا ذلك مع مرور الوقت.


اسباب نجاح قنوات اليوتيوب - الاعتماد على المحتوى



الاعتماد على محتوى القناة او هوية القناة ضروري جدا وذلك بان تعطي لقناتك هوية معينة مثلا محتوى تعليمي او تقني او غير ذلك من المحتويات الجيدة.


ثم شيئا فشيئا سوف يعرف محتواك وستحصل على مشاهدات جيدة بعد مرور الايام والشهور.


لكن اذا قمت بعمل قناة تقنية مثلا ثم بعد ذلك قمت بتغيير المحتوى الى الطبخ او الرحلات او غيره فان المشاهد في هذه الحالة يختلط عليه محتوى قناتك ولا تحصل على المشاهدات التي كنت ترجوها.


لهذا مهم جدا ان تحدد هويه لقناتك واذا كنت لا تعرف كيف تحصل على محتوى لقناتك فيمكنك ان تقوم بالبحث في اليوتيوب.


يوجد مجموعة من المجالات على اليوتيوب فانظر الى عدد المشاهدات والاشتراكات في هذه القنوات ثم حدد مجالا ترتاح فيه وتستطيع ان تقدم الفائدة للناس.


وكن متاكدا في بدايتك لن تحصل على مشاهدات كثيرة ولكن كلما عملت على انشاء المحتوى جيد ومحدد شيئا فشيئا ستحصل على مشاهدات واشتراكات لقناتك. اذا نصيحتي لك ان تجعل لقناتك هوية حتى يسهل تداول قناتك بين الناس.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - الاستمرارية في النشر وانشاء المحتوى



النصيحة الثانية وهي الاستمرارية فلابد ان تستمر في انشاء محتوى حتى وكنت في بدايتك لا تحصل على اي مشاهدات فهذا طبيعي جدا في بداية تاسيس اي قناة فلا يكون هناك مشاهدات كثيرة او اعجابات.


الاستمرارية رغم التعب والصعوبات التي سوف تواجهك وهذا ايضا شيئ طبيعي لان صناعة محتوى جيد يحتاج الى جهد.


فعند انشاءك للمحتوى سوف تحتاج الى تصوير ومونتاج واضاءه وكل المعدات الاخرى وبالتالي سوف تتعب في البداية لكي تحصل عليها .


لكن مع كل هذه الصعوبات والمعيقات لابد ان تستمر في نشر المحتوى وكما قلت سابقا مع الاستمرار سوف تحصل على المشاهدات التي تحلم بها.


وساقدم لك هذه النصيحة التي يجب ان تضعها امام عينيك الاستمرارية هي سر النجاح وهذا ما سوف تسمعه من جميع اليوتيوبرز سوف يقولون لك كانت بداياتي بداية عادية ولم يكن عندي مشتركين ولكن مع الاستمرار في رفع الفيديوهات حصلت على مشاهدين ومشتركين جدد اكثر فاكثر.


اسباب نجاح قنوات اليوتيوب - ركز على الافادة وليست الاستفادة



النصيحة الثالثة ركز دائما على الافادة وليس الاستفادة لذا يجب ان تكون واضحا جدا مع نفسك منذ البداية واجعل الفيديوهات الخاصه بك مفيدة للمشاهد.


بحيث يخرج المشاهد دوما بمعلومات كثيرة من قناتك او من الفيديو الذي سوف يشاهده. كيفما كان محتوى قناتك ضروري ان يكون هذا المحتوى يقدم افادة للمشاهد.


فلا يكن همك فقط كيف تربح من القناة وكيف تكسب المال من القناة ولكن اجعل همك الاول تقديم الافادة للمشاهده وبعد ذلك اكيد سوف تحصل على ارباح لان كلما استفاد المشاهدون من فيديوهاتك اكثر انتشرت قناتك اكثر وطبعا ربحت اكثر.


اما لو كان همك فقط الربح فهذا سيظهر جليا في فيديوهاتك وسوف يكون سببا لنفور الناس منك. لكن بتقديمك للافادة تربح انت وايضا المشاهد وسوف تكون ايضا راض عن الارباح التي تكسبها من القناة.


لانك سوف تشعر انك قدمت فائده وبالتالي حصلت على مردود جيد مقابل تعبك.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - كن طبيعيا



النصيحة الرابعة كن طبيعيا جدا امام الكاميرا تدرب جيدا امام الكاميرا حتى تقدم محتوى جيد وتظهر بشكل جيد امام المشاهد وفي نفس الوقت عليك ان تبدو طبيعيا امام الكاميرا وتظهر بشخصيتك العادية.


واستعمل كلماتك وتعبيراتك سواء تعبيرات الوجه او حركة الايدي بشكل تلقائي كما تستخدمه في حياتك اليوميه.


لان الناس عندما يشاهدون فيديوهاتك سوف يلاحظون مع مرور الوقت اذا كنت تتصنع شكلا ما او حركات ما وهذا سيظهر من خلال فيديوهاتك لانك طبعا لن تستطيع ان تمثل كل الوقت وفي كل الفيديوهات.


لذا منذ البداية احرص ان تظهر بطبيعتك وقدم محتوى للناس بشكل طبيعي ترتاح فيه انت وطبعا سوف يحبه جمهورك.


وايضا كن على يقين ان جمهورك اذا شعر انك تتصنع في فيديوهاتك وانك تحاول ان تبدو لطيفا ومحبوبا سوف ينفر منك ولن يتابعك احد.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - لا تتاثر بالتعليقات السلبية



هذه النصيحة مهمه جدا وهي لا تتاثر ابدا بالتعليقات السلبية. فاعلم ان كل صانع محتوى يتعرض لكم كبيرمن الانتقادات ومن التعليقات السلبية.


وقد تاتي هذه التعليقات ربما من المنافسين بهدف احباطك ودفعك الى عدم اكمال طريقك ومشوارك في قناتك.


وقد تاتي هذه التعليقات السلبية من اناس عاديين فقط لانهم لم يحبوا شكل صاحب القناة او لم يحبوا محتوى القناة وهناك تعليقات قد تكون على تصوير الفيديو من الناحية الفنية او معدات الصوت وغيرها.


فلا تتاثر ابدا من هذا الكلام وانما التعليقات التي تخص المعدات او ادوات التصويراو الاضاءه فكل هذه التعليقات خذها على محمل الجد وقم بتطوير محتواك.


اما التعليقات السلبية التي قد تكون سبا أو قذفا فهذه قم بحذفها مباشرة من القناه وايضا قم بعمل حظر لصاحب هذه التعليقات السيئة.


وخذها مني نصيحة اجعل قناة اليوتيوب عبارة عن بيتك وكل المتابعين اعتبرهم ضيوفا لك في بيتك فانت من طبيعة الحال ترحب بضيوفك وتقدم لهم محتوى جيد يحتاجونه ويفرحون به.


ولكن من ناحيه اخرى اكيد لا تحب ان يكون هناك متطفلين في بيتك وهم الذين اصحاب التعليقات السيئة.


كذلك مع مرور الوقت عندما تعود الى قناتك وتبحث في التعليقات ستجد التعليقات كلها جيدة فتتحمس وتحب ان تصنع محتوى اكثر افادة.


اما لو تركت التعليقات السيئة فعندما تعود الى قناتك سوف تجدها وبالتالي ستشعر بالاحباط.


لذا خذ دائما التعليقات الايجابيه والبناء واعمل بها وحسن من محتواك وسوف تجد مردودا كبيرا وتفاعلا من مشتركين لديك.


فكثير من اصحاب القنوات يعتمدون على تعليقات المشاهدين لتحسين محتواهم وفعلا تجد القناه في تطور مرة بعد مرة.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - تابع منافسيك



قد تستغرب من هذه النصيحة لكنها تغيب عن كثير من اليوتيوبرز وهي متابعة المنافسين. فعليك ان تبحث عن جميع المنافسين لك سواء كانوا اقل منك او كان مستواهم اكبر واعلى منك.


فلا بد تتابع كل منافسيك وتشترك في قنواتهم وتفعل الجرس ليصلك كل الفيديوهات الخاصه بهم.


وكما قلت فهذه الطريقه مهمه جدا ويغفل عنها الكثير من اصحاب القنوات. فمتابعتك لمنافسيك يمنحك فرصة لتطور من محتواك وتستفيد من قنوات منافسيك من حيث محتوى قنواتهم وطريقة المونتاج وايضا حركاتهم والاضاءة التي يعتمدون عليها.


وتذكر دائما ان العداء في السباق اذا لم يلاحظ منافسيه ويراقبهم لن يعرف كيف يسبقهم .


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - لا تنتقد منافسيك



النصيحة السابعة لا تنتقد منافسيك اكبر غلط قد تقع فيه هو التقليل من المنافسين او دخولك لقناتهم ووضع عدم الاعجاب او كتابتك لتعليق سيء.


فهذا سوف يقلل من احترام الناس لك وانما بالعكس يجب ان تستفيد من منافسيك وتحاول ان تطور من مهاراتك ومحتواك فسوف تجد بعض منافسيك لديهم طريقة عرض للقناة جيدة.


واخر ستجد عنده اضافات في المحتوى جيدة واخر اضاءة جيدة فما عليك سوى ان تاخذ من كل قناة ما يفيدك.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - لا تتعلق بصاحب المحتوى



النصيحة الثامنة وهي نصيحة مهمة جدا لا تتعلق بصانع المحتوى ولكن تعلق بالمحتوى. لانك اذا تعلقت بصاحب المحتوى فسوف تاخذ منه كل شيء سواء ينفعك او لا ينفعك.


وهذا اكبر غلط قد تقع فيه لان كل صانع محتوى لديه اخطاء وقد يعطيك يوما معلومة خاطئة او غير كاملة.


لهذا عليك دائما ان تتعلق بالمحتوى فاذا وجدت فيه ما ينفعك اخذته واذا كان غير نافع تركته.


كيفية نجاح قناة على اليوتيوب - التطوير المستمر



النصيحة التاسعة وهي التطوير المستمر للمحتوى الخاص بك واتكلم هنا عن المهارات التي تعمل بها من بداية فتحك للقناة. مثل مهارات التصوير والمونتاج والاضاءة واعداد الحلقات والفيديوهات ورفعها على اليوتيوب واهمها طبعا التعامل المباشر والراقي مع الجمهور.


فلا تعتقد انك اذا نشرت محتوى مفيد بدون ان تطورمن مهاراتك سوف يعجب المشاهد ولكن المحتوى المفيد متعلق ايضا باشياء اخرى مثل اضاءه جيدة ومونتاج جيد وكلما ازداد جمهورك كلما عليك تطوير مهاراتك.


اسباب نجاح قنوات اليوتيوب - لا تقارن نفسك مع منافسيك



النصيحة العاشرة لا تقارن نفسك مع المنافسين الا لاجل التطوير من المحتوى الخاص بك. فأكبر خطا قد تقع فيه ان تقارن نفسك مع المنافسين.


فتسعى الى ان تحصل على مشاهدات واعجابات كثيرة مثلهم ولو كان ذلك على حساب الافادة التي ستقدمها لجمهورك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -