أخر الاخبار

شروط الربح من بلوجر - 6 شروط مهمة لقبول مدونتك في جوجل ادسنس

شروط الربح من بلوجر - 6 شروط مهمة لقبول مدونتك في  جوجل ادسنس

شروط الربح من بلوجر من أهم الخطوات التي يجب أن تهتم بها لقبول مدونتك في جوجل ادسنس. اليك 6 شروط إذا التزمت بها اضمن لك قبولك في ادسنس بسرعة.

طرق الربح من بلوجر,كيفية الربح من بلوجر, كيفية انشاء مدونة والربح منها, انشاء مدونة والربح منها, الربح من مدونة بلوجر, عمل مدونة والربح منها, كيفية عمل مدونة والربح منها, كيفية الربح من مدونة بلوجر, كيف اعمل مدونة للربح, طريقة عمل مدونة والربح منها, طريقة انشاء مدونة والربح منها, كيفية انشاء مدونة والربح منها 2021, كيفية الربح من المدونة, طريقة الربح من بلوجر, كيفية الربح من blogger, كيفية الربح من المدونات, شروط الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط تحقيق الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط الربح من مدونة بلوجر
شروط الربح من بلوجر - 6 شروط مهمة لقبول مدونتك في  جوجل ادسنس

لكن قبل التحدث عن شروط الربح من بلوجر التي سأضعها بين يدي في آخر هذا المقال. اليك مجموعة من النصائح والتوجيهات ستنفعك يقينا في مدونتك.

 يمكن أن يكون بدء مدونة هو طريقك للخروج من عالم الشركات. ويمكن أن يكون طريقك للغنى والتخلص من قيد الوظيفة التقليدية. 

كما يمنحك مزيدا من الوقت مع عائلتك. ويجعلك مستقلاً وصاحب حرية مالية، ويمكن أن يكون مكانك للكتابة الإبداعية.

قد يكون هناك الكثير من الأشياء الرائعة في عالم التدوين ولكن في البداية يبدو كل شيء مربكًا جدًا ومخيفا وصعبا.

خاصة عبء اتخاذ الخيارات والقرارات ليس فقط الجزء التقني من العملية. مثل

نوع الاستضافة الذي يجب استخدامها والنظام الأساسي لإنشاء مواقع الويب وما إلى ذلك.

ولكن الأكثر صعوبة في الأمر هو اختيار نوع المدونة أو الموضوع الرئيسي لموقع الويب الخاص بك.

عليك أن تفكر في موضوع سيكون مربح ولكن في نفس الوقت. يجب أن يكون شيئًا تهتم حقًا بالكتابة عنه وإلا فسيكون لديك احباط وفشل بعد فترة قصيرة.

أنا لا أعرفك شخصيًا وليس لدي أي فكرة عما قد تكون مهتمًا بالكتابة عنه ولكن يمكنني أن أخبرك ما هي أكثر مجالات التدوين ربحية.

 نصائح مهمة 

نصائحي لبدء مدونة والعمل التجاري عبر الإنترنت. لزيادة عدد الزيارة من جوجل وباقي محركات البحث نحو موقعك الالكتروني.

وأيضا من أجل جني الأموال عبر الإنترنت، وطبعا هذا من بين أهدافك الرئيسية أن تكسب المال من خلال التدوين.

سأخبرك أولاً عن كيفية اختيار نوع أو موضوعات مدونتك. وسأقوم بذلك عن طريق التحدث عن أكثر الطرق الربحية التي يجب مراعاتها. بناءً على الاتجاهات والتوقعات الحالية لعام 2021 وما بعده.

من خلال هذه المقالة سأركز على الخطوات التي تؤدي إلى اتخاذك القرار الملائم في اختيار موضوع مدونتك.

استكشف اهتماماتك وخبراتك

من المهم اختيار موضوع يناسبك قبل ان تجعله موضوعا للمدونة التي أنت متحمس لها، أو على الأقل مهتم بها. فيمكن أن تصبح حماستك ضعيفة ومملة بسرعة كبيرة.

لذا فنصيحتي هي استكشاف مكان تقاطع اهتماماتك أو خبراتك. وهواياتك والتجارب السابقة الخاصة بك، وما إلى ذلك. مع الموضوعات الشائعة أو ما قد يثير اهتمام الآخرين.

اعثر على مشكلة لحلها أو موضوعا فريدا محبوبا لك تقدمه لجمهورك ومن يتقاسمون نفس الأفكار معك. وستكون على المسار الصحيح يعني تركز على موضوع جيد وشائع.

تحقيق الدخل

عند التفكير في مواضيع المدونة يجب التفكير في المواضيع التي من شأنها جلب عدد الزيارة المناسبة الى موقعك.

فإذا كنت تريد أن تجني المال فأنت بحاجة إلى التفكير في طرق لتحقيق الدخل.

من الشائع في طرق الربح من الانترنت وخصوصا التدوين. ان يعتمد المدونون على الخيارات الآتية. مثل الإعلان أو البرامج التابعة أو الإحالة، وإنشاء وبيع المنتجات أو الخدمات الخاصة وطرق الدعم البديلة.

تختلف طرق تحقيق الدخل باختلاف نوع وموضوعات مدونتك على سبيل المثال مع مدونة طعام أو التغذية ومدونة ديكور المنزل أسهل طريقة لبدء جني الأموال منها ستكون باستخدام الإعلانات.

وذلك لأن مثل هذه المواضيع تجلب العديد من الزيارات سواء من محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي.

هناك موضوعات أخرى أقل في عدد الزيارات وهي المتعلقة بالعمل، فلن تحصل أبدًا على نفس القدر من الزيارات التي ستحصل عليه في الموضوعات السابقة.

وبالتالي كسب المال من خلال الإعلانات في مثل هذه الموضوعات لن يكون بالأمر المرضي لك. لكن يمكنك أن تلجأ الى المنتجات التابعة أو تبيع خدماتك الخاصة أو منتجاتك الرقمية.

المنافسة

طرق الربح من بلوجر,كيفية الربح من بلوجر, كيفية انشاء مدونة والربح منها, انشاء مدونة والربح منها, الربح من مدونة بلوجر, عمل مدونة والربح منها, كيفية عمل مدونة والربح منها, كيفية الربح من مدونة بلوجر, كيف اعمل مدونة للربح, طريقة عمل مدونة والربح منها, طريقة انشاء مدونة والربح منها, كيفية انشاء مدونة والربح منها 2021, كيفية الربح من المدونة, طريقة الربح من بلوجر, كيفية الربح من blogger, كيفية الربح من المدونات, شروط الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط تحقيق الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط الربح من مدونة بلوجر
شروط الربح من بلوجر - 6 شروط مهمة لقبول مدونتك في  جوجل ادسنس

قم بتدوين جميع الأفكار التي تأتيك. وقم بعملية عصف ذهني حتى تجلب كل الاحتمالات الممكنة قبل أن تبدأ في مشروع التدوين.

يجب عليك أن تقضي بعض الوقت في إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والنظر في منافسيك.

ثم تحاول أن تجد موضوعا تستطيع أن تتفوق به على منافسيك. ثم عليك أن تعلم أن الكثير من الموضوعات التي عليها بحث كبير سيكون عليها تنافس كبير.

فإذا لم تجلب شيئًا فريدًا إلى ساحة المنافسة فقد لا تستطيع أن تستمر. لهذا السبب أنصحك أن تبدأ بالموضوعات المتخصصة للغاية. مع منافسة محدودة بحيث لا تبدأ في منافسة الكبار منذ البداية.

اختر موضوعًا وابدأ، ثم مع مرور الوقت قم بتطوير خطة مدونتك. ومن الأفضل أن يكون لديك مجموعة من الأفكار داخل الموضوع الذي اخترته حتى لا تقع في فخ نفاذ الأفكار.

وفيما يتعلق بكيفية جلب الزيارات إلى مدونتك الجديدة. فنصيحتي ابدأ بـ Pinterest لأنه سيمنحك أسرع النتائج قبل جوجل بل يمكنك النشر في جميع شبكات التواصل الاجتماعي وجلب الزيارات بسرعة الى موقعك.

الآن بعد أن تعرفت على خطوات اختيار مجال التدوين المناسب. سأخبرك ماهي

مجالات التدوين الأكثر ربحية لهذا العام.

ربما تكون مدونات أسلوب الحياة هي أوسع طريقة وأكثرها انتشارا ويمكن أن تتضمن مدونات نمط الحياة. موضوعات عن الأمهات أو الأبوة والأمومة بالإضافة إلى المدونات متعددة الموضوعات.

التي تستكشف الموضة والصحة واللياقة والجمال والمكياج وغيرها من الموضوعات التي سأذكرها في هذه القائمة.

كما الى وقت قريب يمكن أن تتضمن مدونات أسلوب الحياة أيضًا موضوعات خاصة بحياتك اليومية. سواء كانت موضوعات مهنية وظيفية وما شابه ذلك.

لكن بشرط أن يكون لدى أصحاب هذه المدونات اهتمام واطلاع واسع وجاذبية لجلب الزوار إليهم.

كما يمكن استغلال هذه الموضوعات بشكل جيد من طرف الذين لديهم متابعون مكثفون عبر منصات التواصل الاجتماعي. خصوصا فيما يتعلق بالأناقة والموضة الغذاء والحياة بشكل عام.

موضوعات تجلب الكثير من الزوار

الطعام والحديث عن الطعام


وهذا أمر شائع أيضا وهو موضوع لمدونة مربحة بطبيعة الحال. يتمتع الطعام بجاذبية واسعة وبالتأكيد يحتاج الجميع إلى تناوله. 

لكن يحتاج أصحاب مدونات الطعام إلى ابتكار الوصفة، وطهيّها، وأيضًا إعداد الإضاءة وصنعها حتى تبدو الصور مذهلة وبالتالي ستنقر على صور الوصفات الخاصة بهم بدون شعور.

كما أن المدونات التي تركز على الخبز أو الأطعمة المالحة والعديد من الأفكار الأخرى.

عادةً ما يكون دخلهم من خلال الإعلانات المصوّرة لأن حجم الزيارات قد تحقق بإمكانات هائلة.

التدبير المالي

أيضًا أحد الموضوعات الشائعة في المجالات الأكثر ربحية. الكل يريد أن يعرف كيف يحسن وضعه المالي.

فإدارة الشؤون المالية هي منطقة ضعيفة بالنسبة للكثير من الناس. ولا يتلقى فيها الناس تعليما او تكوينا من التعليم الأساسي وحتى التعليم الثانوي والتعليم العالي. ولا تُعدُّ الناس بشكل عام لتحديات التدبير المالي.

فإذا كانت لديك خبرة في التمويل الشخصي أو التدبير المالي أو تدريب رسمي في مجال التمويل فلديك فرصة حقيقية لإنشاء مدونة موضوعاتها التدبير المالي.

الموضوعات المحتملة في هذه المدونة هي غير محدود تقريبًا. وهي دائمة التجديد والتطوير وذلك بإبراز تقنيات وخدمات جديدة، وابتكار وتغيير الطريقة التي نكسب بها أموالنا وننفقها ونديرها.

الأعمال والتسويق

هناك العديد من المدونات المهنية التي تركز على مجال الأعمال أو التسويق. وغالبًا لا يوجد الكثير من الناس المهتمين بالأعمال والتسويق وقد لا يكون هذا المجال على رأس المجالات المطلوبة.

ولكنه موضوع دائم التجديد إلى حد كبير نوعا ما وبه الكثير من الإمكانيات الجيدة إذا احسنت استغلالها.

الصحة واللياقة البدنية

المجال التالي الذي يجب أن أغطيه هنا هو مجال الصحة واللياقة البدنية. عامًا بعد عام تظل الصحة واللياقة البدنية مدوّنة مطلوبة بشدة.

وهناك مجموعة من التخصصات التي يمكن التحدث عنها من خلال الصحة واللياقة البدنية.

مثلا النظام الغذائي والتغذية وروتين الغذائي والتمارين، ومعدات اللياقة البدنية والعديد من الموضوعات الأخرى في هذا التخصص. وتوفر كل هذه الموضوعات إمكانية تحقيق الدخل بسهولة.

مجرد ملاحظة صغيرة أو نصيحة صغيرة مني إذا كنت مهتمًا بهذا التخصص فلا تركز في مدونتك بالكامل على نظام غذائي معين أو أسلوب لياقة بدنية معين ولكن حاول التنويع في الأنظمة الغذائية أو تمارين اللياقة البدنية إذا كنت تتحدث عن اللياقة البدنية.

مجال التقنية والربح من الانترنت

يعد مجال التقنية من بين المجالات المربحة عبر الانترنت ولكنه ليس مثل باقي المجالات السابقة في عدد الزيارات بحيث يعرف عدد منخفض من الزيارات مقارنة بغيره.

وللمزيد من المعلومات حول المجالات الربحية اليك هذه المقالة التي جمعت فيه كل المجالات الربحية الموجودة على الانترنت من هنا.

كما يمكنك زيارة موقع ads.google للتأكد من عدد الزيارات وسعر النقرة.

شروط الربح من بلوجر- طرق الربح من مدونة بلوجر


بلوجر هو منصة ادارة محتوى تمتلكها شركة جوجل وتخضع لقوانين وسياسة استخدام شركة جوجل بالكامل وبالطبع مجانية بالكامل.

تسمح لك المنصة بإنشاء محتوى ورفع صور ومقاطع فيديو وإضافة نصوص أيضا في جميع المجالات التي تريدها وكل ذلك عبر انشاء مدونة في دقيقتين وبعدها يمكنك التدوين وكتابة كل ما تريد.

السؤال الأهم هل يمكنك الربح من منصة بلوجر؟

نعم يمكنك الربح عن طريق استخدام منصة بلوجر كمنشئ لمحتوى نصي على مدونتك حيث انه يمكنك استغلال ذلك للحصول على بعض المال ويكون ذلك من خلال عدة طرق.

أولا الاشتراك في أحد الشركات الإعلانية مثل جوجل ادسنس وعرض الإعلانات على مدونتك.

ثانيا التسويق للمنتجات التي تمتلكها أو عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفلييت وذلك بالاشتراك في برنامج التسويق للعمولة في أحد مواقع التسويق الإلكتروني الشهيرة مثل سوق دوت كوم وامازون وغيرها.

ثالثا الربح من التسويق لعروض CPA عن طريق عرض العروض في مدونتك والربح منها.

رابعا الربح عن طريق مواقع اختصار الروابط ورفع الملفات.

الان سنقدم لك بعض النصائح على حسب التجربة الشخصية وبعض المعلومات التي يجب عليك العمل عليها بشكل صحيح حتى تتمكن من قبول موقعك في جوجل ادسنس.

فهناك العديد من الأشخاص يعانون من مشكل عدم قبول المدونة في جوجل ادسنس والكثير منهم يعتقد انه قد قام بتوفير كل الشروط المطلوبة.

لذا سوف نتعرف على بعض الطرق التي سوف تساعدك في قبول موقعك في جوجل ادسنس في أسرع وقت ممكن بشرط ان تحترم شروط وسياسة ادسنس.

ويجب قراءتها جميعا حتى لا تتعرض مدونتك لإلغاء تحقيق الربح منها ولا تتعرض لإغلاق حسابك في جوجل ادسنس.

شروط الربح من بلوجر- كيفية الربح من بلوجر


أولا إنشاء مدونة بلوجر واختيار اسم فريد من نوعه لهذه المدونة ليكون سهلا عليك الظهور في جوجل.

ثانيا تركيب قالب جيد ومناسب لمدونتك.

ثالثا اختيار مجال متخصص لنشر المقالات فيه حيث يمكنك الاختيار بين مجالات متعددة كالصحة او الاخبار او الرياضة وغيرهم.

رابعا إضافة مدونتك لأدوات مشرف المواقع للظهور في جوجل.

خامسا كتابة عدد من المقالات في مدونتك واياك والنسخ من مواقع الاخرين اذ ان ذلك لن ينفعك بل سيضرك.

سادسا التقديم في شركات الإعلانات مثل ادسنس لعرض الإعلانات على مدونتك.

ننتقل الآن الى التفاصيل

شروط الربح من بلوجر

1-أهم شرط من شروط الربح من بلوجر هو الموضوعات والمقالات

طرق الربح من بلوجر,كيفية الربح من بلوجر, كيفية انشاء مدونة والربح منها, انشاء مدونة والربح منها, الربح من مدونة بلوجر, عمل مدونة والربح منها, كيفية عمل مدونة والربح منها, كيفية الربح من مدونة بلوجر, كيف اعمل مدونة للربح, طريقة عمل مدونة والربح منها, طريقة انشاء مدونة والربح منها, كيفية انشاء مدونة والربح منها 2021, كيفية الربح من المدونة, طريقة الربح من بلوجر, كيفية الربح من blogger, كيفية الربح من المدونات, شروط الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط تحقيق الربح من بلوجر, شروط الربح من بلوجر 2021, شروط الربح من مدونة بلوجر
شروط الربح من بلوجر - 6 شروط مهمة لقبول مدونتك في  جوجل ادسنس

اولا عليك اتباع هذه النصيحة جيدا يجب عليك أن تحترم طريقة النشر في نشر المقالات. فلا تقم مثلا بنشر عدد كبير من المواضيع في يوم واحد فقط.

ثم تقوم بدفع طلب لجوجل ادسنس فهذه الطريقة غير صالحه، لا تقم بكتابة 15 موضوع او 20 موضوع في اليوم وتقوم بإرسال الطلب للاشتراك.

سوف يتم رفض الطلب بطبيعة الحال فيجب ان تقوم بنشر المواضيع بشكل منظم مثلا إذا كنت تستطيع كتابة ثلاث مواضيع أو أربع مقالات في كل أسبوع فيجب ان تقوم بنشر مقالة كل يومين.

أيضا يجب عليك ان تعتمد أسلوب الاستمرارية فلا يجب ان تقوم بكتابة عدد معين من المواضيع وتقوم بإرسال طلبك ثم تتوقف عن النشر.

لان عند مراجعة طلبك سيتبن لجوجل أنك غير مهتم بتقديم المعلومة لزوار موقعك بل مهتم بتحقيق الربح وتريد المال والربح السريع فقط.

إذن عليك الاستمرار في النشر حتى وإن لم يتم قبولك في جوجل ادسنس قم بالنشر بشكل مستمر وبشكل منظم. أيضا يجب أن تكون المدونة خاصة بموضوعات محددة في اتجاه واحد.

فلا ينفع أبدا أن تكون مدونتك تتكلم عن الطبخ ثم تنتقل الى التقنية ثم الى الصحة وهكذا فهذا سيسبب خلطا كبيرا عند محركات البحث بحيث يصعب عليها تحديد تخصص أو نتش موقعك.

تذكر دائما المحتوى هو الملك 

ثانيا يجب أن تكون المقالات حصرية ومعنى حصرية أي أنها غير مأخوذة من أي موقع آخر بل يجب أن تكون المقالة بكل تفاصيلها من صنعك أنت.

من تنسيقها ووضع العناوين الخاصة بها ولا بأس من الاستفادة من المواقع الأخرى ولكن بدون نسخ المحتوى ووضعه في المدونة.

ثالثا عليك بكتابة مواضيع ومقالات متوافقة مع سياسات وارشادات جوجل لان كما نعلم أن جوجل وضعت سياسات وقوانين يجب على الكل ينضبط بها.

مثلا عدم كتابة مواضيع تحض على الكراهية أو العنف أو التعصب أو الجنس وأشياء أخرى علينا التقيد بها.

رابع الروابط داخل المدونة يجب أن تكون جيدة وتعمل فلن يقبل جوجل مدونتك إذا فيها روابط مكسورة لذا يجب فحص مدونتك وتأكد من سلامة الروابط بها.

خامسا عدد الكلمات في الموضوع يجب ان لا يقل عن 500 كلمة وكلما زاد العدد كان أفضل بحيث يصل الى 1000 أو 2000 كلمة فهذا سيكون محببا لدى محركات البحث.

لكن هل شرط أن تكون عدد الكلمات أكثر 500 كلمة للقبول في جوجل ادسنس، طبعا ليس شرطا فهناك من تم قبوله بعدد كلمات تصل فقط الى 200او 300 كلمة ولكن الأفضل كما قلنا تكتب فوق 500 كلمة.

2- الشرط الثاني من شروط الربح من بلوجر هو شراء الدومين


نقصد بالدومين وهو النطاق فمثلا اسم الدومين الخاص بمدونتي t3allm.com وهو الذي يظهر في أعلى الصفحة في جوجل الخاص بموقعي.

ويمكن استخدام الدومين المجاني الذي تمنحه لك منصة جوجل لكن يفضل شراء دومين مدفوع لعدة أسباب منها.

1- الدومين المدفوع سريع القبول في جوجل ادسنس

2- سريع الانتشار في محركات البحث وتتعرف عليه أدوات مشرفي المواقع

3- اذا كنت تستخدم الدومين المجاني ورغبت في شراء دومين مدفوع سوف تضطر للرجوع الى نقطة

البداية.

لان إذا تعرفت أدوات مشرفي المواقع على الدومين المجاني ثم غيرته فستحتاج هذه الأدوات الى

وقت حتى تتعرف على دومينك الجديد وحتى يتم أرشفة مواضيعك من جديد.

4- يفضل أن يمر على الدومين تقريبا شهر قبل الدفع الى جوجل ادسنس وذلك حتى تتعرف عليه محركات البحث وأدوات مشرفي المواقع وأيضا حتى يتم أرشفة جميع الموضوعات التي بالمدونة.

5- تسجيل الدومين في مشرفي المواقع

6- يمكنك شراء دومين مدفوع من godaddy أو namecheap

3- أيضا من شروط الربح من بلوجر التوفر على قالب للمدونة

عند انشاء مدونة جديدة تمنحك جوجل قالب للمدونة مجاني لكن هذا القالب يفضل أن تغيره إلى قالب آخر إما مجاني أو مدفوع ويفضل أن يكون مدفوع وثمنه مناسب يمكن تجد قالب ب 5 او 10 دولار فقط.

ويمكنك استخدام قالب مجاني بمواصفات المدفوع وأرشح لك قالب seoplus فهو قالب رائع ويشبه القالب المدفوع في العديد من المواصفات والخصائص.

شروط يجب تتوفر في القالب المدونة

  • متوافق مع جميع الأجهزة مثل الهاتف الكمبيوتر الشاشات الذكية
  • ان يكون منظم وسريع الانتقال
  • خال من الأخطاء والأكواد الخبيثة

4- من شروط الربح من بلوجر إنشاء الصفحات

الصفحات هي التي توجد قرب الصفحة الرئيسية مثلا في مدونتي توجد مجموعة من الصفحات قرب الصفحة الرئيسية مثل صفحة اتصل بنا وسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام ومن نحن وهذه الصفحات ضرورية للقبول في ادسنس.

5-  الزيارات

بالنسبة لزيارات لا يوجد عدد معين من الزيارات للقبول في ادنسن ولكن ينبغي أن تتوفر مدونتك على عدد من الزيارات حتى تكون فرصتك في القبول أفضل.

وحتى لو كانت الزيارات غير ضرورية في القبول في ادنسن. فأنت ستحتاج للزيارات للربح من الإعلانات فمثلا لو تم قبول مدونتك في ادسنس وانت ليس عندك بعد أي زيارة كيف سوف تكسب من هذه المدونة؟

وبالنسبة لطريقة الحصول على الزيارة فهذا يكون من خلال محركات البحث مثل جوجل وبينك او فيسبوك وأي منصة معروفة أخرى.

 ولكن الحذر والابتعاد عن الزيارات الغير الشرعية فهناك منصات تمنحك زيارات كثيرة لكنها زيارات كلها غير شرعية. وتكون سببا في غلق حسابك في ادسنس وتوقف الإعلانات.

6- التعليقات

يفضل كثيرا الرد على التعليقات التي تصل إلى مدونتك وتعمل اشراف على التعليقات بحيث أي تعليق غير جيد ويضر بمدونتك تقوم بحذفه.

لان كما يمكن للتعليقات ان تكون من بين الأسباب في قبولك في ادسنس قد تكون سببا في وقف الربح عنك. لذا ينبغي أن تحرص على الاهتمام بها وحذف كل ما هو مخالف لسياسات جوجل.

قد يعجبك أيضا

شرح معنى المدونة في بلوجر

تحسين مستوى موقعك في محركات البحث  




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-